.::::منتدى النادي العلمي للعلوم والرياضيات::::.

مرحبا بك في منتدى النادي العلمي للعلوم والرياضيات..
ارجو ان تقضي معنا اوقات رائعة
ويتشرف إدارة منتدى النادي العلمي للعلوم والرياضيات
ان تكون احد اعضائه
وبتالي عليك التسجل وشكرا

منتدى الابداع والابتكار وكل ما هو جديد ومفيد في العلوم والرياضيات للطالب المدرسي والجامعي والمعلم


    نتائج أبحاث موسكو

    شاطر

    الطموح
    مبتدى
    مبتدى

    : ’
    sms : النص
    ذكر
    عدد المساهمات : 19
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 24/05/2009

    hasri نتائج أبحاث موسكو

    مُساهمة من طرف الطموح في الأحد يونيو 21, 2009 4:55 pm

    موسكو ،حزيران /مايو من العام 2000 . نحن في المكان الذي بدأت فيه القصة .مبنى ضخم وقديم . لوحة إلى يمين المدخل كتبت عليها العبارة التالية :"معهد أبحاث طب العمل ". في الطابق الأول صور لباحثين ملتحين تكرم الرواد الذين عملوا في المعهد .حاليا ،يقوم ليونيد بالتسيف بإدارة المختبر مع مساعدته نينا رو بتسوفا .
    في ذلك المختبر تمت دراسة كل شئ على آلاف الحيوانات والمتطوعين من البشر .فئران وجرذان وأرانب وقردة تم تعريضها للحقول الكهربائية والمغناطيسية وإلى موجات الراديو ومختلف أنواع الترددات .الدراسات الأولى حول التعرض لتلك الإشعاعات في بغض المهن المتعلقة بالكهرباء ،كشفت عن وجود اضطرابات عصبية ومشاكل في القلب والشرايين .وبعد ذلك ،اتسعت الدراسات لتشمل تعرض الجمهور لتلك الحقول في المنازل وعلى مقربة من خطوط التوتر العالي وفي المصاعد الكهربائية وفي أنفاق المترو وغيرها ........
    هاكم كيف يلخص ليونيد بالتسيف استنتاجاته المتعلقة بصحة البشر :"برأيي أن أول ما يتعرض للإصابة هو الجهاز العصبي المركزي "،فهو الذي ينظم عمل جميع الأعضاء .وبعد ذلك تظهر أعراض اضطراب في نشاط القلب والشرايين .و لا يقف الاضطراب عند هذه الحدود بل يصل أيضا إلى جهاز الأوعية الدموية الأخرى بدءا بالأوعية الدموية في الدماغ .وبرأيي أن هذه الآلية هي التي تشيع كافة الاضطرابات الأخرى في الجسم .ما الذي يحدث بعد ذلك ؟تأثيرات على إفراز الهرمونات من الغدة الدرقية والغدد النخامية والغدتين الكظريتين (غدتان فوق الكليتين )تحدث خللا منتشرا في كامل جهاز الغدد الصماء .وبعد التعرض لفترة طويلة إلى الإشعاعات ،يصل الخلل إلى جهاز المناعة ويؤدي إلى نوع من الشعور بالإنهاك .مما يفتح الباب واسعا أمام أمراض منها ما هو معد ومنها ما هو غير معد .وفوق ذلك ،تظهر مشاكل أخرى تناسلية : حالات إجهاض تلقائي ،حمل غير طبيعي ،ولادة مبكرة ،تأخر في النمو ،أمراض لدى المواليد الجدد .
    من جهتها ، تركز نينا روبتسوفا على المنهجية العلمية التي لا يمكن أن تكون كاملة مئة بالمئة :"ما اكتشفناه لا يختلف كثيرا عما اكتشفه الباحثون في العالم كله ،ولا بد من الاعتراف بأن كثيرا من الأسئلة لا يزال اليوم بلا أجوبة . لسنا على يقين مثلا فيما يتعلق بالسرطان والأمراض العضبية الخطيرة كمرضي ألزهايمر وباركنسون .ولكننا نتميز بأننا تمكنا من مقارنة ودمج المعطيات التي حصلنا عليها من تحقيقات ميدانية في أمكنة العمل أو من تجارب في المختبرات أو العيادات .وكما في جميع الأماكن الأخرى في العالم ،قمنا بوضع حدود أمان للإشعاعات التي تصبح الحقول الكهربائية والمغناطيسية مضرة بالصحة عند تجاوزها .ولمزيد من الأمان قلصنا هذه الحدود خمس مرات أو عشر لتصبح توصياتنا آمنة تماما . والمعايير هي دائما محاولة توفيق بين ضرورة حماية البشر وبين المتطلبات العملية للصناعة .وأظن بأننا قد توصلنا إلى توازن لا بأس به ".
    avatar
    أبو إياد
    محترف
    محترف

    sms : من فقد الله
    فماذا وجد
    ومن وجدالله
    فماذا فقد

    ذكر
    الفأر
    عدد المساهمات : 1292
    السٌّمعَة : 17
    تاريخ التسجيل : 09/04/2009
    العمر : 32
    الموقع : سلطنة عمان
    العمل/الترفيه : مدرس فيزياء بسلطنة عمان

    hasri رد: نتائج أبحاث موسكو

    مُساهمة من طرف أبو إياد في الأحد يونيو 21, 2009 4:59 pm

    ما شاء الله
    الله يعطيك الصحة
    وتسلم ايدك على موضعك الاكتر من رائع
    affraid


    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    miramar
    محترف
    محترف

    : ’
    ذكر
    عدد المساهمات : 1805
    السٌّمعَة : 16
    تاريخ التسجيل : 24/06/2009

    hasri رد: نتائج أبحاث موسكو

    مُساهمة من طرف miramar في الأربعاء يونيو 24, 2009 5:34 pm

    مشكوور موضوع جد متميز

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 17, 2017 9:19 am